بمراسم مهيبة.. مكونات مقاطعة الجزيرة تستذكر شهداء قره جوخ

استذكرت مكونات مقاطعة الجزيرة شهداء قره جوخ بمراسم مهيبة، وأكدت أن الشهداء هم أصحاب فكر نيّر ومقاوم لأجل الشعوب لبناء مشروع الأمة الديمقراطية وأخوة الشعوب والعيش المشترك.

توجّهت مكونات مقاطعة الجزيرة، اليوم 25 نيسان المصادف ليوم الشهداء، إلى جبل قره جوخ في منطقة كوجرات بمقاطعة الجزيرة، لاستذكار شهداء الهجوم الجوي الذي شنه جيش الاحتلال التركي في 25 نيسان 2017، واستشهد على إثره 20 مقاتلاً ومقاتلة في وحدات حماية الشعب ووحدات المرأة.

ولدى وصول الأهالي إلى سفح جبل قره جوخ، توجّهوا سيراً على الأقدام إلى قمة الجبل، مرددين الهتافات التي تمجّد الشهداء (الشهداء خالدون) والشعارات التي تعبّر عن ارتباطهم بالقائد عبد الله أوجلان (لا حياة دون القائد).

وبعد وصول الأهالي إلى قمة جبل قره جوخ، وقفوا دقيقة صمت، إجلالاً لأرواح الشهداء، ثم استذكرت إدارية مجلس عوائل شهداء في شمال وشرق سوريا جواهر عثمان، كافة شهداء الحرية الذين ساروا على نهج وفلسفة القائد عبد الله أوجلان، وقالت أيضاً: "إن عدونا يستمر بالمخططات الاحتلالية، ويسعى للقضاء على إرادة شعبنا والمكتسبات التي تحققت بفكر القائد عبد الله أوجلان النيّر ونهج الشهداء".

وأكدت جواهر عثمان أن إرادة الشعب أكبر من هجمات الاحتلال التركي، وقالت: "إن المقاومة حياة".

ونوّهت جواهر عثمان إلى أن: "دولة الاحتلال التركي تستهدف المرأة بالدرجة الأولى، لأن المرأة في إقليم شمال وشرق سوريا قادت ثورة الحرية ودحرت داعش لينعم شمال وشرق سوريا بالأمان والاستقرار، وعلينا الاستمرار بهذه المقاومة حتى القضاء على كافة المخططات على شعبنا".

الناطقة باسم وحدات حماية المرأة، روكسان محمد، أشارت: "اليوم هو الذكرى السنوية الـ 7 لشهداء قره جوخ؛ كل شهيد استشهد في قره جوخ يمثل تاريخ للنضال، هؤلاء الشهداء هم أصحاب فكر نيّر ومقاوم لأجل الشعوب لبناء مشروع الأمة الديمقراطية وأخوة الشعوب والعيش المشترك، وبفضلهم وبفضل كافة الشهداء والشهيدات نجتمع اليوم في أمان واستقرار".

وأكدت روكسان محمد: "بمقاومة الشهداء وبفكر وفلسفة القائد عبد الله أوجلان نقف اليوم شامخين في وجه مخططات العدو، ونقاوم من أجل حياة آمنة".

وأوضحت روكسان محمد أن دولة الاحتلال التركي لن تستطيع كسر إرادتهم وعزيمتهم، وقالت: "لأننا اصحاب شعب مقاوم لكافة الهجمات؛ يجب تصعيد الكفاح والمقاومة من أجل دحر كافة المخططات".